أبرز العناوين

 

"الادارة" تتابع درس مشروع البطاقة الصحية

المركزية- تابعت لجنة الادارة والعدل في جلسة، قبل ظهر اليوم، في المجلس النيابي، برئاسة النائب روبير غانم وحضور مقرر اللجنة النائب نوار الساحلي، والنواب: سمير الجسر، سيرج طورسركيسان، هاني قبيسي، نواف الموسوي، نديم الجميل، نعمة الله ابي نصر وعاطف مجدلاني درس مشروع البطاقة الصحية وكلفته.

كما حضر نائب رئيس الحكومة وزير الصحة العامة غسان حاصباني، مستشار وزير الصحة فادي مسلم، رئيس الاتحاد العمالي العام بشارة الاسمر، رئيس صندوق الضمان الاجتماعي محمد كركي، ممثل صندوق الضمان الاجتماعي ورئيس الديوان شوقي ابو ناصيف، ممثلا وزارة المالية نهلة بشتاني، ممثل وزارة المالية نهلة ميراي عبدالله والياس الحداد.

اثر الجلسة صدر عن اللجنة البيان التالي "عقدت لجنة الادارة والعدل جلستها المقررة العاشرة والنصف قبل ظهر اليوم تابعت خلالها درس اقتراح القانون الرامي الى اقتراح القانون المتعلق بانشاء نظام التغطية الصحية الشاملة (مشروع البطاقة الصحية).

واستمعت لهذه الغاية الى مقدم الاقتراح. كما اطلعت على ملاحظات الوزير حاصباني واستمعت الى رأي وزارة المالية والصندوق الوطني للضمان الاجتماعي بالاضافة الى رأي الاتحاد العمالي العام ووزارة المالية.

وبعد المناقشة والتداول في الاقتراح، وبملاحظات نائب رئيس مجلس الوزراء، قررت اللجنة ادخال بعض التعديلات على عدد من المواد بهدف تأمين التناسق مع النصوص القانونية ذات الصلة بالاضافة الى تعديلات تؤمن الاستقرار لجهة النسب التي يكلف بها المستفيد، بالاضافة الى تأمين الوفر المالي لجهة تأمين واردات وضبط الانفاق مع المحافظة على مستوى الخدمة الصحية. كما اقرت بعض الاحكام التي تؤمن زيادة في الموارد المالية مع مرور الزمن، حيث تبين للجنة ان الكلفة الصحية في تزايد مضطرد مع الوقت.

رفعت الجلسة على ان تتابع عملها في جلسة لاحقة.

Share
 

للاشتراك في
الخبر اليومي

 
 

للاشتراك في الخبر اليومي

 
 
 
  جميع الحقوق محفوظة - وكالة الأنباء المركزية © 2018
Powered by Paul S