أبرز العناوين

 

نقابة عمال ومستخدمي كهرباء لبنان
تعلن الاستمرار في الإضراب المفتوح

المركزية- أكدت نقابة عمال ومستخدمي مؤسسة كهرباء لبنان الاستمرار في الإضراب المفتوح ، محذّرة القيّمين على تحضير عقود شركات مقدّمي الخدمات من "إجراء أي أعمال أو مهام من شأنها أن تسهم أو تؤدي الى تسيير أو تيسير أعمال هذه الشركات".

جاء ذلك في بيان وزّعته النقابة، وجاء فيه: "انطلاقاً من الاجتماعات المفتوحة التي تعقدها نقابة عمال ومستخدمي مؤسسة كهرباء لبنان، عقدت اليوم اجتماعاً لمتابعة ملف سلسلة الرتب والرواتب ، والذي وعدت بوضعه على سكة الحل بعد الاجتماع الذي تم بتاريخ 23 كانون الاول 2017 في السراي الحكومي مع رئيس مجلس الوزراء وفي حضور وزير الطاقة والمياه ولتاريخه لم يتحقق الحل المنشود، لذلك وجدت النقابة نفسها أمام حائط مسدود.

وعليه فإن النقابة تعود وتؤكد:

1- الاستمرار في الإضراب المفتوح في كافة دوائر ومراكز المؤسسة بما فيها المبنى المركزي ومعامل الإنتاج.

2- يُستثنى من الإضراب :

أ– رؤساء وعمال ومستخدمو الاستثمار في معامل الإنتاج، ويُطلب منهم :

- عدم إعادة تشغيل أي مجموعة في حال توفقها عن العمل مع التأكيد على الحفاظ عليها .

- عدم تسليم وتسلم المحروقات (الفيول اويل والمازوت) ونقلها بين المعامل، كما يطلب من رؤساء دوائر الحماية والوقاية عدم السماح لعمال المتعهّدين بالدخول الى المعامل تحت طائلة المسؤولية .

ب- المناوبون في مصلحة التنسيق ومحطات التحويل الرئيسية في مديرية النقل، يُطلب منهم عدم إجراء أي مناورة على شبكة النقل (توتر عالي – توتر متوسط) إلا بعد موافقة النقابة .

وتحذر النقابة خلال فترة الإضراب، القيّمين على تحضير عقود شركات مقدّمي الخدمات بمن فيهم "اللجنة المكلفة متابعة أعمال هذه الشركات"، إجراء أي أعمال أو مهام من شأنها أن تسهم أو تؤدي الى تسيير أو تيسير أعمال هذه الشركات، وستعتبرها النقابة بمثابة تواطؤ وإسهام في تخريب أهداف الإضراب".

Share
 

للاشتراك في
الخبر اليومي

 
 

للاشتراك في الخبر اليومي

 
 
 
  جميع الحقوق محفوظة - وكالة الأنباء المركزية © 2018
Powered by Paul S