أبرز العناوين

 

لبناني محافظاً للروتاري في المنطقة 2452
جزّار: "مجتمعنـا يحتاج للسـلام الايجابـي"

المركزية- سمّى الروتاريون في المنطقة 2452 المترامية الأطراف ما بين افريقيا (السودان) واوروبا (قبرص، ارمينيا وجورجيا) وآسيا/الشرق الأوسط (لبنان، فلسطين، الأردن، البحرين والإمارات العربية المتحدة)، ميشال بول جزّار، محافظاً للمنطقة وهو أخصائي في طب وزراعة الأسنان وعضو في نادي روتاري كسروان وممثل لمنظمة الروتاري الدولي في الأسكوا.

وفي حفل تكريمي للفريق المنظم لمؤتمر "القضاء على شلل الأطفال" في المنطقة العربية، حضره حوالي 300 شخص ومحافظون سابقون من لبنان ومصر وفرنسا، عرض المحافظ جزّار رؤيته للعام 2018-2019.

وأشار الى أن "شعارنا سيكون: "الشباب هو مستقبلنا"، لأن الشباب هم روح الارض وحياتها، وبهـم الامل ومعهم المستقبل". ثم تطرق الى المجالات التي تتمحور حولها المشاريع التي سيتم تنفيذها وهي:

التربية الأساسية لسلام اجتماعي: عاشت منطقتنا منذ العصور القديمة انواعاً من الحروب ارتدت طابعاً دينياً، سياسياً، اقتصاديا وجغرافياً. وبما ان الحروب تتخطى قدرة الروتاري على انهاء اسبابها، رغم جهود المؤسسة الروتارية من نشر مفهوم السلام العالمي، من خلال برامج متعددة منها المنح الجامعية للتخصص في حل النزاعات، الا اني اجد في "السلام الايجابي"، الذي يقوم على السلام الاجتماعي، ما يحتاج اليه مجتمعنا في هذه الحقبة الزمنية".

التنمية والتطور الاجتماعي والاقتصادي: يرتكز هذا المجال على السلام الاجتماعي الذي سنتناوله عملياً بمشاريع من خلال مساعدة البلديات والمنظمات التي تهتم بالشباب والمرأة من ضمن الإمكانات المادية لصندوق المنطقة وقدرات شركائنا.

وأضاف: "في عام 2019 تكون مرّت تسعون سنة على بدء انتشار اندية الروتاري في العالم العربي. ومن اجل مزيد من التقارب بين الشباب في الدول العربية المنتسبة الى الروتاري الدولي، سيطلق برنامج "تبادل الشباب".

وأعلن جزّار ان "مؤتمر المنطقة 2452 السادس سينعقد في بيروت بين الاول والرابع من ايار 2019. واخترت لرئاسة الفريق المنظم الزميل جو كنعان المعروف بتفانيه في خدمة ناديه والمجتمع من خلال ايمانه بضرورة التنمية المستدامة".

Share
 

للاشتراك في
الخبر اليومي

 
 

للاشتراك في الخبر اليومي

 
 
 
  جميع الحقوق محفوظة - وكالة الأنباء المركزية © 2017
Powered by Paul S